Oops! You forgot to select a pdf file.

وفقاً للائحة الاساسية ؛ يكون المشرف المالي مسؤولاً عن السلطات والاختصاصات المتعلقة بالشؤون المالية للجمعية بما يحقق غرضها.

أبرز اختصاصاته الإشراف على الآتي:

  • جميع شؤون الجمعية المالية طبقاً للنظام والأصول المالية المتبعة.
  • موارد الجمعية ومصروفاتها واستخراج إيصالات عن جميع العمليات واستلامها.
  • إيداع أموال الجمعية في الحسابات البنكية المخصصة لها.
  • قيد جميع الإيرادات والمصروفات تباعاً في السجلات الخاصة بها.
  • الجرد السنوي وتقديم تقرير بنتيجة الجرد لمجلس الإدارة.
  • صرف جميع المبالغ التي تقرر صرفها نظاماً مع الاحتفاظ بالمستندات المثبتة لصحة الصرف ومراقبة المستندات وحفظها.
  • تنفيذ قرارات مجلس الإدارة فيما يتعلق بالمعاملات المالية.
  • إعداد ميزانية الجمعية للسنة التالية وعرضها على مجلس الإدارة.
  • التوقيع على طلبات الصرف والأوراق المالية مع رئيس مجلس الإدارة أو نائبه.
  • بحث الملاحظات الواردة من المراجع الخارجي، والرد عليها على حسب الأصول النظامية.